World

العالم يؤكد أيضا أن رئيس المحكمة العليا

يؤكد هذا العضو ، الذي تم انتخابه ضمن حصة حزب الشعب ، أن رئيس المحكمة العليا هو أيضًا رجل “يسهل الوصول إليه للغاية” وقد استقبل في مكتبه جميع القادة السياسيين الذين طلبوا ذلك: “لا يمكن القول إن الرئيس بل على العكس ، لقد لعبت دورا هاما “.

يدافع أعضاء CGPJ عن أن “سلطة” رئيس المحكمة العليا أيضًا “كان لها تأثير عند طرح هذا الحل على الطاولة”

وكدليل على الأهمية التي كان ليسمز لها في إعادة تفعيل الاتفاقية بين PSOE و PP ، يقول العضو المذكور أعلاه “من الواضح” أن آرائه “قد اخترقت” رأي كاسادو.

من كان سيبلغه بملاءمة فصل تجديد CGPJ عن باقي الهيئات الدستورية ، ولكن أيضًا من أجل تعزيز التغيير التشريعي بحيث يتم انتخاب أعضاء السلطة القضائية وفقًا للوائح التي يتطلبها الاتحاد الأوروبي ، أي من قبل القضاة وقضاة الصلح أنفسهم.

أكد عضو ثالث في CGPJ أنه قبل يوم واحد من وساطة ليسمس ، كانت المواقف بين الاشتراكيين والحزب المحافظ لا تزال متباعدة للغاية.

وكان تدخل رئيس المحكمة العليا في هذا الصدد خلال لقائه مع كاسادو في 12-O ، وطمأن المصادر السياسية التي تم التشاور معها ، كان أساسياً.

وهو ما دفع رئيس حزب الشعب لعرض هذا الخروج على بيدرو سانشيز بعد ساعات قليلة فقط ، في خطابه في اليوم التالي في الكونغرس خلال جلسة المراقبة. حمل رئيس الوزراء القفاز وأعلن وزير الرئاسة ، فيليكس بولانيوس ، علناً أنه سيتصل بـ PP.

سيكون غونزاليس تريفيجانو الرئيس القادم للمحكمة الدستورية إذا تم الوفاء بهذا التقليد
ذوبان الجليد بين الجماهير والاشتراكيين كان مقدما يوم الاثنين الماضي ، في حفل تقديم “El Periódico de España”. Bolaños والأمين العام لحزب الشعب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button