Middle eastNewsWorld

وافق بابلو كاسادو على رفع الحظر عن تجديد الدستور

وافق بابلو كاسادو على إلغاء حظر تجديد المحكمة الدستورية وغيرها من المؤسسات المعلقة ، مثل محكمة الحسابات ، ومحقق الشكاوى ووكالة حماية البيانات بعد محادثة مع رئيس المجلس العام للقضاء (CGPJ) والمجلس الأعلى. المحكمة ، كارلوس ليسمس ، في قانون 12 أكتوبر.

تزامن كلاهما في الاحتفال بالعيد الوطني في Paseo de la Castellana واغتنم Lesmes الفرصة للإصرار على رئيس PP على ضرورة إجراء هذا التحديث.

في خطابه الافتتاحي للسنة القضائية ، في سبتمبر الماضي ، كان قد حذر علنًا بالفعل من أن الوضع “لا يمكن تحمله” وأن رفع الحظر أمر ملح. وفي السنوات الأخيرة كان مطلبًا ثابتًا ، علنًا وسراً ، بالامتثال للدستور وتجديد المؤسسات.

لكن كاسادو يرفض الموافقة على CGPJ جديدة طالما أن الحكومة لا توافق على تغيير القانون لمنح مزيد من السلطة للقضاة في انتخاب أعضائها.

في محاولة لإنقاذ هذا التبييت ، تؤكد مصادر قضائية مختلفة أن ليسمس هو من “نصح” بالبدء مع بقية المؤسسات المعلقة ، كخطوة أولية للتوصل إلى اتفاق لاحق بشأن المجلس العام للقضاء ، والذي يواصل حزب الشعب. للرفض.

يتذكر مختلف أعضاء السلطة القضائية الذين تمت استشارتهم أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها ليسمس إقناع قادة حزب الشعب وحزب PSOE بفتح المفاوضات: “لقد تأثرت سلطة رئيس CGPJ عند وضع جدول هذا الحل. أنا مقتنع بأن هذا هو الحال ، “يدافع أحد أعضاء مجلس إدارة القضاة ، الذي يفضل عدم الكشف عن اسمه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button