دونالد ترامب قرر إلغاء برنامج تسليح المعارضة السورية الذي ترعاه وكالة المخابرات المركزية ‹CIA›.

فريق المراسلينآخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 7:22 مساءً
دونالد ترامب قرر إلغاء برنامج تسليح المعارضة السورية الذي ترعاه وكالة المخابرات المركزية ‹CIA›.

برس 23 Press | العالم

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أمس الأربعاء، عن أن الرئيس دونالد ترامب قرر إلغاء برنامج تسليح المعارضة السورية الذي ترعاه وكالة المخابرات المركزية ‹CIA›.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر أمريكية مسؤولة دون أن تسمها، أن قرار الرئيس الأمريكي جاء خلال لقاء الشهر الماضي جمعه مع مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي هربرت مكماستر.

مضيفة نقلاً عن المصادر نفسها، أن هذه الخطوة إنما تعبر عن توجه الرئيس الأمريكي الذي يحاول من خلالها تحسين الأجواء مع روسيا التي تدعم رأس النظام السوري بشار الأسد.

ووصفت واشنطن بوست سحب الرئيس الأمريكي دعم بلاده للمعارضة السورية بأنه «اعتراف بنفوذ واشنطن المحدود وعدم رغبتها بإخراج الأسد من السلطة».

ويأتي هذا القرار في أعقاب اللقاء الذي جمع ترامب بنظيره الروسي بوتين على هامش قمة الدول العشرين في ألمانيا، والتي توافق الطرفان خلاله على هدنة في الجنوب السوري، مع أنباء عن توافقات أخرى غير معلنة.

المصدر - وكالات
رابط مختصر
2017-07-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة برس 23 Press وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فريق المراسلين Sweden