بعد ذوبان الجليد الروسي – التركي ، تركيا مستعدة ﻹغلاق حدودها !!

فريق المراسلينآخر تحديث : السبت 13 أغسطس 2016 - 12:36 مساءً
بعد ذوبان الجليد الروسي – التركي ، تركيا مستعدة ﻹغلاق حدودها !!

PRESS 23 / لوند أحمد

حسب ما نقلته صحيفة ” أزفيستا الروسية” ،فإن تركيا مستعدة مسبقاً لإغلاق حدوها مع سوريا ،بعد رئب الصدع في العلاقات بين البلدين.

ونقلت صحيفة “أزفيستا “عن مسؤول روسي رفيع قال : إن روسيا شددت بشكل خاص على ضرورة إغلاق الحدود التركية مع سوريا، في جلسة من الإجتماعات الثنائية بين الطرفين .

وأضاف المسؤول الروسي :” لقد ناقشنا سبل تسوية القضية السورية، ولذلك أكدنا للجانب التركي على ضرورة إغلاق الحدود في وجه الإرهابيين ، والمتطرفين ، والأسلحة.”

وقد إقترحت الإستخبارات الروسية تقديم صور، ومعلومات حول مناطق تهريب الأسلحة ، والمقاتلين على الحدود التركية السورية للمسؤولين الأتراك.

بينما قال مسؤول روسي آخر :” ينبغي أن تنجذب روسيا لإصلاح العلاقات مع تركيا ، بسبب الأزمة التي غطت علاقات تركيا مع دول الغرب ، والولايات المتحدة ، وهذا يعطي روسيا فرصة لفرض شروطها ، والمفاوضون الأتراك ليس أمامهم مجال للمناورة، وهم مستعدون للتفاوض بأصعب الظروف.”

وقد كانت الحدود التركية دائماً محل نقد من روسيا التي إتهمت تركيا بتهريب نفط تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ،ونقل الأسلحة ، والمقاتلين للأراضي السورية ،وللمعارضة ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى قمع المجموعات المسلحة التي تقاتل قوات النظام في سوريا.

صحيفة أزفيستا الروسية وموقع سبوتينك الروسي

رابط مختصر
2016-08-13 2016-08-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة برس 23 Press وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فريق المراسلين Sweden