تقرير فرنسي التعاون الروسي الأمريكي قد يفضي إلى تقسيم سورية لمناطق نفوذ

فريق المراسلينآخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 6:53 مساءً
تقرير فرنسي  التعاون الروسي الأمريكي قد يفضي إلى تقسيم سورية لمناطق نفوذ

نشرت صحيفة ” لاكروا ” الفرنسية ، مقالاً لمراسلها المتواجد في مدينة الرقة اليوم الاثنين 31 يوليو/ تموز، وذلك تحت عنوان: “في الرقة الحرية ما زالت قيد الإعداد”.

إذ يتحدث موفد الصحيفة الخاص إلى المدينة السورية، “ماتيو دلماس” في مقاله عن “فسيفساء محرّري الرقة” في إشارة إلى قوات سورية الديمقراطية التي نجحت باستعادة نصف المدينة من تنظيم داعش ، هذه القوات مؤلفة من المقاتلين العرب والأكراد ويجمعها على الأقل ظاهريا ، “فكر عبد الله أوجلان مؤسس حزب العمال الكُردستاني المعتقل في تركيا”.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن موفددها الخاص إلى الرقة “ماتيو دلماس” قوله، إنّ “الصقور في البيت الأبيض والكونغرس الأمريكي قلقون وثمة تساؤلات حول قدرة روسيا واستعداداتها للحدّ من وجود الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الشيعية التابعة لها على الأراضي السورية، عدا عن إشكالية بقاء الأسد في السلطة ، مشيرة إلى أنّ ” التعاون العملاني الحاصل بين روسيا والولايات المتحدة قد يفضي إلى الحد من العنف في بعض المناطق، وإلى لا مركزية قد تكرس تقسيم سورية إلى مناطق نفوذ”.

واعتبر موفود الصحيفة “دلماس”، أن استعادة الرقة لا تمهد لحل سياسي للقضية السورية، وقال إن “التوافق الأمريكي-الروسي حول مكافحة الإرهاب آني”، وفقا لما نقلته مونتو كارلو الدولية.

وكان قد سيطر تنظيم “داعش” على مدينة الرقة في بداية العام 2014 ، فيما أطلقت قوات سورية الديمقراطية منذ نحو 6 أشهر عملية “غضب الفرات” ، لدحر التنظيم من المدينة.

المصدر - وكالات
رابط مختصر
2017-07-31 2017-07-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة برس 23 Press وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فريق المراسلين Sweden