الاعلان رسميا عن مقاطعة الشهباء التابعة لإقليم عفرين بغربي كوردستان

فريق المراسلينآخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 12:27 صباحًا
الاعلان رسميا عن مقاطعة الشهباء التابعة لإقليم عفرين بغربي كوردستان

أعلن مجلس إدارة مناطق الشهباء بشكل رسمي عن تشكيل مقاطعة الشهباء التابعة لإقليم عفرين الفيدرالي في غربي كوردستان.

وأصدر مجلس إدارة مناطق الشهباء بياناً، أعلن فيه عن تشكيل مقاطعة الشهباء وفق القرار الصادر عن الاجتماع التأسيسي الثالث لمجلس فيدرالية شمال سوريا المنعقد في رميلان 27تموز2017، بحسب وكالة انباء “هاوار”.

وجاء في البيان الذي تم قراءته من قبل الناطق الرسمي لمجلس إدارة مناطق الشهباء صبحي خليل، انه و”بعد مرور ستة أعوام على عمر الثورة السورية ونتيجة لتراكم المشاكل في بنية المجتمع السوري في ظل النظام المستبد الذي يتحمل المسؤولة لما ألحق من دمار بالبنية التحتية وقتل الآلاف وتشريد الملايين إضافة الى ما يسمى بالمعارضة المرتبطة بأجندات سياسية إقليمية ودولية وأصبحت شريكة في دمار المجتمع السوري وخلق وزرع بذور الفتنة والطائفية مستخدمة الإسلام غطاء لتمرير أفعالها التخريبية الى جانب فقدانها لأي مشروع حل للازمة السورية”.

وأضاف “مع انطلاقة ثورة 19تموز2012 التي بدأت شرارتها من مدنية كوباني المقاومة والاعلان عن الإدارات الذاتية في المقاطعات الثلاثة (كوباني، الجزيزة وعفرين) والنجاح الذي حققه نظام الإدارة الذاتية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدفاعية، ولاقينا تأييداً جماهيرياً واسعاً ودعماً دولياً كونه نموذج الحل الأمثل للازمة السورية”.

وأوضح البيان “بعد الإعلان عن النظام الفيدرالي في شمال سوريا على مبدأ أخوة والشعوب والعيش المشترك والقادرة على إدارة نفسها تنظيمياً وادارياً، وكان لمناطق الشهباء ممثلين في المؤتمر التأسيسي، بعد تحرير قسم من مناطق الشهباء من المسلحين والإرهابيين، تم تشكيل مجلس إدارة مناطق الشهباء ومنذ أكثر من عام أهالي الشهباء يديرون انفسهم ومن كافة النواحي وبمشاركة كل المكونات وفق مبدأ الإدارة الذاتية”.

واختتم البيان بالإعلان عن تشكيل مقاطعة الشهباء “إننا نعلن لأهلنا ولشعوب شمال سوريا ولمناطق الشهباء عن تشكيل مقاطعة الشهباء الذي تم اعتماد هذا القرار في الاجتماع التأسيسي الثالث لمجلس فيدرالية شمال سوريا المنعقد في رميلان 27تموز2017”.

المصدر - وكالات
رابط مختصر
2017-08-08 2017-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة برس 23 Press وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فريق المراسلين Sweden