فرنسا عازمة على أن تكون موجودة على الأرض في سوريا

فريق المراسلينآخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 1:27 صباحًا
فرنسا عازمة على أن تكون موجودة على الأرض في سوريا

ذكرت مصادر إعلام مقربة من الرئاسة الفرنسية، إن فرنسا تعتزم أن تكون موجودة بشكل أكثر فاعلية على الارض في سوريا، مضيفة أن باريس ترى أن الطرف الوحيد الذي يربح في سوريا هو الأسد ونظامه فقط.

وقالت المصادر إن واقع سوريا كما تراه الحكومة الفرنسية، هو أن الأسد يربح والروس موجودون على الأرض، والأمريكيون يبعثون بإشارات أنهم لا يريدون سوريا بنفوذ إيراني، متوقعة عودة “مسار جنيف” في نهاية آب (أغسطس) الجاري.

واعتبر وزير الداخلية الفرنسي، “جرار كولومان”، في حديث لصحيفة “لو جورنال دو ديمانش”، أنه الصعب تقييم عدد قتلى العناصر الجهادية الفرنسيين في مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية. لافتا إلى أنه من بين الجهاديين الذين عادوا 217 بالغاً و54 قاصراً وهم قيد التحقيق والأسئلة.

وتحدث الوزير عن الصعوبات التي تواجهها باريس في سوريا، وعلى رأسها موقف روسيا، ووجودها في سوريا للدفاع عن بشار الأسد وفق تعبيره، وأن صعوبة موقف باريس يزيد “عندما يتحاور الجانب الفرنسي مع الأمريكي الذي يؤكد رفضه للأسد والهيمنة الإيرانية في سوريا، ولكن في الوقت ذاته لا يفعل شيئاً يتماشى مع الطموح بإنهائهم.

وتحدثت الصحيفة نقلا عن الوزير، عن سعي باريس لجمع الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وتوحيد مواقفها من القضية السورية، وهي مهمة صعبة. وأيضا التحاور مع دول المنطقة وإيران من بينها، الأمر الذي يشكل صعوبة أمام فرنسا في ضوء تحفظات أميركية.

المصدر - وكالات
رابط مختصر
2017-08-08 2017-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة برس 23 Press وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فريق المراسلين Sweden